عبد الله القمودي: ‘اتحاد الشغل لم يتبن إضراب أعوان المالية لعدم قانونيته شكلا’

قبل 1 دقيقة

قال كاتب عام جامعة المالية باتحاد الشغل عبد الله القمودي في برنامج ‘ناس نسمة’ على قناة نسمة اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017، إن الاتحاد العام التونسي للشغل وفر للقطاعات المنضوية تحت رايته سلطة قرار و لابد من احترامها وهو المخول للإمضاء في برقية الإضراب.

وعلل القمودي رفض الاتحاد تبنيه لإضراب أعوان المالية لعدم قانونيته شكلا خاصة وأن الهيئة الإدارية لأعوان المالية لم تكتمل بعد ولم تتخذ قرارها، وفق تعبيره.

كما أكد ضيف البرنامج أن وضعية أعوان المالية متردية جدا، ضف عليها كرامتهم المداسة والاعتداءات المتكررة عليهم يوميا، حسب قوله، معتبرا أن أبناء الاتحاد العام التونسي للشغل عليهم احترام القانون الأساسي و النظام الداخلي لهذه المؤسسة العريقة والتي أكد أنها كأي منظمة تحترم نفسها لدىيها هياكلها لن تظلم منخرطيها.

هذا ودعا كاتب عام جامعة المالية باتحاد الشغل عبد الله القمودي كافة زملائه إلى الاطلاع على بيان شرح الأسباب، مؤكدا وجود مساع من أجل فض هذا الإشكال.

وللتذكير فقد قرّرت النقابات الأساسية للمالية تنفيذ إضراب آخر بـ5 أيام بداية من يوم الإثنين 11 ديسمبر 2017، احتجاجا على ما اعتبرته تجاهل سلطة الإشراف لمطالبها المتمثلة في إفراد أعوان الجباية والاستخلاص بقانون أساسي.

نشر هذا المقال
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn